كيف يتم تشخيص الناسور الشرجي؟

تاريخ المريض (الأمراض الحالية ، العمليات الجراحية) مهم جدًا بالنسبة لنا. بعد ذلك ، يمكن إجراء التشخيص عن طريق الفحص الشرجي. يتم فحص الفم الخارجي حول مدخل المؤخرة ، وبعد رؤية الفم الخارجي ، يجب إجراء لمس المستقيم (فحص الإصبع) ويجب الشعور بخط الانتفاخ الذي يتكون من الناسور في جدار المقعد يدويًا. عندما يتم فرك هذا الخط ، يمكن ملاحظة وجود إفرازات صفراء من الفم الخارجي.

الفحص بالمنظار مطلوب لتقييم الفم الداخلي ، لكننا نفضل طرق التصوير للكشف عن خط الناسور من جميع الجوانب. بهذا المعنى ، فإن الطريقة الأكثر شيوعًا التي نستخدمها هي التصوير بالرنين المغناطيسي (MR). من المهم جدًا بالنسبة لنا من حيث إظهار وجود الخراج في هذه المنطقة ، وطول خط الناسور ، وعددها ومسارها (علاقتها مع عضلات المؤخرة). في بعض الأحيان ، يمكن إجراء التصوير عن طريق إعطاء الأدوية (عامل التباين) من الفم الخارجي أثناء التصوير بالرنين المغناطيسي (تصوير الناسور بالرنين المغناطيسي).

طريقة أخرى لتحديد الفم الداخلي هي الفحص الذي يتم تحت التخدير. يهدف هذا الفحص ، الذي يتم إجراؤه تحت تأثير التخدير العام ، إلى التشخيص والعلاج ، خاصةً في المرضى الذين يعانون من ناسور معقد.

DİĞER İÇERİKLER

ما هو الورم الحميد الشرجي؟

ما هي أعراض الشق الشرجي؟

قبلة. دكتور. اسأل مهتاب إرتورك!

Mide Balonu Tedavisi, Anal Fissür sorunlarınız, Hemoroid ve bir çok cerrahi problemleriniz için sizde Doktor Mehtap Öztürk'e merak ettiklerinizi sorabilirsiniz.

gülüş estetigi