علاج البواسير
Hemoroid Ameliyatı

ما هو الباسور؟ 

في الواقع ، البواسير هي عناصر تشريحية طبيعية لجسم الإنسان. اسم المرض يأتي من اللاتينية ويتكون من كل من الكلمات (الدم) و رووس (تدفق). وهو مرض شائع في المجتمع التركي بسبب عاداته الغذائية وأسلوب حياته.

بشكل عام، وإطعام نهاية الأمعاء البواسير تلك ALV (هياكل الأوعية الدموية) في التوسع والقناة الشرجية يتعطل باستمرار لأسباب مختلفة، والسبب الذي أدى إلى ظهور المرض. فيما يتعلق بهذا ؛ على الرغم من أن ينظر إليه عضلات المستقيم وتوصيلها إلى ضعف جدار الوعاء الدموي، وغالبا 50-70 حول عصر اليوم، والطعام الجاهزة مع التغذية، وتفضيل أقل ليفي للأغذية، والإمساك، وعصر ظهور البواسير نتيجة لأسباب مثل الاسهال نقلوا الى الفترة السابقة. لا يوجد فرق كبير بين النساء والرجال من حيث الجنس ، لكن الحمل عامل خطر مهم في النساء.

ما هي أنواع البواسير؟


1- البواسير الداخلية

البواسير الموجودة في الجزء الداخلي من القناة المؤخرة.

المرحلة 1: الحقيبة الباسور (الثدي) بارزة في القناة الشرجية ولكن لا يمكن رؤيتها. يمكن رؤية الفحص فقط (الفحص لما يصل إلى 10 سم من القناة المؤخرة مع جهاز) أو الفحص المستقيمي بالتنظير (تنظير الأمعاء حتى 30-40 سم) أثناء الفحص.

المرحلة الثانية: أثناء الحمل والإفراز ، ثم تختفي عفوية من الحيض ، وقد يسبب النزف ، والإفراز والحكة الشعور.

المرحلة 3: من الواضح في أعقاب الازدحام. إنها حكة لأنها لا توفر التنظيف الكافي بعد المرحاض ويمكن أن تسبب الشعور بالامتلاء في المؤخرة.

المرحلة الرابعة: المرحلة الأخيرة من المرض. جميع الحقائب في الخارج ولا يمكنها العودة إلى القناة المؤخرة. تؤدي الفكوك المنتفخة والمكتظة بين العضلة المقعدية المشدودة إلى ألم شديد ونزيف.

2 - الخارجية (البواسير)

إذا كان هناك جلطة دموية داخل هذه البواسير ، يمكن أن يحدث النزف نتيجة الألم الشديد ، وتورم في اللون الأرجواني وتآكل في بعض الأحيان.

البواسير المختلطة

المريض لديه البواسير الداخلية والخارجية.

كيف يتم تشخيص البواسير؟

يعتبر فحص الشرج والمستقيم قيما للغاية بالنسبة لأطباء الجراحة لدينا ، على الرغم من أنه يبدو أنه فحص غير سار للغاية من قبل مرضانا. يعد اللمس المستقيم (فحص الإصبع) مهمًا لتشخيص الأمراض الحميدة مثل البواسير والدموع المؤخرة والورم اللقمي ، بالإضافة إلى أمراض مثل ورم المستقيم وسرطان الشرج والورم. بشكل عام ، يكفي المريض لتشخيص الفحص البصري على الركبة والمرفقين. ومع ذلك ، من أجل تشخيص البواسير الداخلية للمرحلتين الأولى والثانية ، سيكون من المناسب تقييم اللمس المستقيمي (بناءً على التجربة) أو من خلال النظر إلى القناة المؤخرة بأداة تسمى المنظار.

إذا لم يكن هناك تمزق البواسير أو المقعدة لشرح الوضع ، وخاصة أثناء الفحص ، خاصة عند المرضى الذين يعانون من نزف المستقيم ، فمن الضروري إجراء المزيد من الاختبارات مثل تنظير القولون وكشف سبب النزيف.

هل تحدث البواسير في النساء الحوامل؟

تشير معظم مرضانا الإناث إلى الحمل في بداية الشكاوى. تواتر البواسير أثناء الحمل مرتفع بسبب زيادة الضغط داخل البطن الناجم عن نمو الجنين ، والتغيرات في حركة الأمعاء بسبب التأثيرات الهرمونية وانخفاض جريان الدم. زيادة الشكاوى تدريجيا نحو الفترة الأخيرة وانخفاض طفيف مع التسليم. خلال فترة الحمل ، يجب تجنب العلاج الجراحي قدر الإمكان. بالفعل بعد العمل ، هناك الانحدار لأنه تم القضاء على الأسباب جزئيا. ومع ذلك ، إذا لم يكن هناك ما يكفي من التحسين ، فيجب إجراء إعادة تقييم. مرض البواسير ليس شرطًا يمنع الولادة الطبيعية.

ما هي الطرق الجراحية للبواسير؟

معظم مرضانا الذين خضعوا للجراحة هم أولئك الذين جربوا معظم طرق العلاج الطبي حتى الآن ، لكن شكاواهم الحالية لم تتراجع.

اعتمادا على نوع الجراحة المخطط لها ، يفضل التخدير النخاعي (تخدير الخصر) أو التخدير العام (تخدير المريض).

الهدف من الجراحة هو إزالة البواسير الإشكالية. التقنيات المستخدمة حاليا، LİGASURE نظام سفينة الختم، مشرط التوافقية، وطريقة وتدبيس استئصال الباسور مع تخثر لونغو الليزر.

بفضل هذه التقنيات ، يتم الحد من العوامل مثل النزف ، ومدة الجراحة ، والألم بعد العملية الجراحية ، وطول مدة الإقامة في المستشفى وفقًا للطرق التقليدية.

LİGASURE هو أداة مع طرف يشبه مقص ، يتم وضع مخبأ في الجزء السفلي ويتم قطع هيكل الأوعية الدموية وختمها. بهذه الطريقة ، لا يوجد نزيف أو القليل جدا ، وليس هناك حاجة لغرز.

تتم إزالة Harmon icscalpel أيضا عن طريق قطع الجزء السفلي من الحقيبة باستخدام الموجات فوق الصوتية بمساعدة طرف تشبه المقص. لا نزف أو القليل جدا ، لا حاجة للخياطة.

Longo stapler هو جهاز طرف مستدير التي نستخدمها في المرضى الذين يعانون من حزم البواسير الداخلية. هو شكل جراحي يقطع جميع الحقائب الداخلية للبواسير في نفس الوقت ، دبابيس مع غرز معدنية ويحمي فتح قناة المؤخرة.

يعد الاستئصال بالليزر طريقة مفضلة من حيث راحة المريض (التفريغ بعد العملية الجراحية ، الحد الأدنى من الألم بعد الجراحة ، النزيف وخطر العدوى). إنها تقنية تسمح لشق صغير بالدخول إلى كيس البواسير بمساعدة ألياف الليزر.

على الرغم من كل هذه الخيارات ، من المهم أن تضع في اعتبارك أنه بغض النظر عن مدى جودة خضوعك للجراحة ، فإن البواسير مرض متكرر.

قبلة. دكتور. اسأل مهتاب إرتورك!

Mide Balonu Tedavisi, Anal Fissür sorunlarınız, Hemoroid ve bir çok cerrahi problemleriniz için sizde Doktor Mehtap Öztürk'e merak ettiklerinizi sorabilirsiniz.

gülüş estetigi