المنظار

ما هو تنظير المعدة؟

إنها طريقة تصوير تستخدم في تشخيص وعلاج أمراض المريء والمعدة والاثني عشر.

تنظير المعدة المستخدمة خلال العملية ، وهناك كاميرا صغيرة عند الطرف وطول 110-120 سم. يشتمل أيضًا الجهاز المرن والقابل للانحناء على قنوات مرور للمياه والهواء.

يمكن إجراء إجراء تنظير المعدة بعد 6-8 ساعات من الصيام. إذا لم يتم تنفيذ التدخلات والإجراءات الإضافية ، فإن انتهاء المريء والمعدة والاثني عشر مع الهواء هو 10 دقائق. إذا كانت خزعة ، والتدخل للنزيف ، وإزالة الورم ، وإزالة الجسم الغريب ابتلع ، هذه الفترة تختلف.

من ينبغي أن يكون تنظير المعدة؟

هل يمكننا العودة إلى الحياة الطبيعية مباشرة بعد العملية؟

يتم إجراء تنظير المعدة دون تخدير أو كنومة خفيفة (التهدئة). إذا تم إجراء التخدير ، يجب على المريض أن يستريح لنحو ساعة واحدة. قد يكون هناك أيضا التهاب الحلق ، ألم خفيف ، لاذع ، سلالة صغيرة من البلع وأحيانا السعال.

تختلف مدة الإقامة في غرفة الاستراحة وفقًا للإجراءات المتبعة أثناء الإجراء. إذا تم تداخل نزيف المعدة ، إذا تمت إزالة الورم ، تم أخذ خزعة من منطقة حيث يشتبه في الإصابة بالقرحة أو السرطان ، قد تطول فترة الراحة إذا تم إدخال الدعامة أو إذا تم تطبيق عملية إدخال البالون على المعدة.

قبلة. دكتور. اسأل مهتاب إرتورك!

Mide Balonu Tedavisi, Anal Fissür sorunlarınız, Hemoroid ve bir çok cerrahi problemleriniz için sizde Doktor Mehtap Öztürk'e merak ettiklerinizi sorabilirsiniz.

gülüş estetigi