الشرج Kondilom
الشرج Kondilom

ما هو الشرج كونيلوم (تشويه الاعضاء التناسليه البثره)؟

الورم اللقمي ، أو ما يسمى ثؤلول ، هو مرض فيروسي معدي يقع في منطقة الشرج والأعضاء التناسلية.

سبب المرض هو فيروس الورم الحليمي البشري (فيروس الورم الحليمي البشري). هذا الفيروس ، الذي يحتوي على العديد من المجموعات الفرعية ، غالباً ما يسبب آفات في اليدين والقدمين. وغالبا ما تسبب الآفات الحميدة في منطقة الشرج من فيروس الورم الحليمي البشري 6 و 11 ، في حين أن فيروس الورم الحليمي البشري 16 و 18 لديهم القدرة على الإصابة بالسرطان.

كيفية التواصل؟

الطريق الرئيسي لنقل الثآليل الشرجية هو الجماع الجنسي. ومع ذلك ، يمكن للناس أيضا نقل الآفة إلى منطقة أخرى من الجسم من خلال الاتصال المباشر.

عادة ما تحدث الآفات في منطقة الشرج بسبب انتشار العدوى التناسلية أو الجماع الشرجي. مع زيادة عدد الشركاء الجنسيين ، يزيد خطر الإصابة.

حدوث المرض بعد مواجهة فيروس HPV هو ما يقرب من 1 إلى 6 أشهر بعد ظهور.

ومن المعروف أن المنطقة الشرجية التناسلية تنتقل إلى الجنين أثناء الولادة المهبلية عند النساء المصابات بالثآليل.

ما هي أعراض البثور؟

الثآليل الشرجية التناسلية شائعة في مجتمعنا. في بعض الأحيان ، لأن أعراض المرض تكون باهتة جدا ، لا يتم التعرف عليها من قبل المرضى وأحيانًا يتم تجاهلها.

وهي بشكل عام آفات زهرية ذات لون وردي ، متدلية اللون ، على شكل قرنبيط. أبعادها متغيرة. كما يمكن أن تكون في شكل المليمتر ، فإنها يمكن في بعض الأحيان دمج وإغلاق منطقة الشرج مع قاعدة كبيرة جدا. الآفات التي تقع مع المقبض قد تعتبر في بعض الأحيان البواسير من قبل المريض.

الشكاوى الأكثر شيوعا هي الحكة في المنطقة. يمكن أن أولئك الذين يقعون في قناة المؤخرة تسبب النزيف (لأن الآفات هي هشة) والتفريغ كريه الرائحة.

ما هي طرق العلاج الجراحي؟

الاستئصال الجراحي هو إجراء يتم عن طريق التخدير الموضعي للآفات الصغيرة التي تكون قليلة العدد وليست مجتمعة. يتم ذلك باستخدام مقص أو مشرط. تتطلب الآفات المنتشرة على نطاق واسع استخدام قطعة نسيج (غشاء) مأخوذة من جزء آخر من الجسم أو قطعة من الأنسجة (اللفة) يتم جلبها من جلد الجلد.

حرق مع electrocautery هو عملية حرق باستخدام التيار الكهربائي عالية التردد. يتم استخدامه في كثير من الأحيان ولكن يجب استخدامه بحذر في حالة الآفات القاعدية الكبيرة بسبب الأضرار الناجمة عن الحروق. لا سيما في إزالة الآفات القريبة من المؤخرة من الآفات التي تحدث بسبب وقت الانتعاش من الحروق قد تتطور يجب ترك المناطق الجلدية الضيقة بينهما.

تقنية أخرى هي تقنية الليزر. من المفيد أن يتم إعطاء الإشعاع مباشرة إلى الثؤلول ، وبالتالي يتم حماية الجلد والوقت الانتعاش بسرعة.

يفضل التخدير العام أو العمود الفقري لتدخل الثآليل الموجودة داخل القناة الشرجية. يمكن تطبيق التخدير الموضعي في الآفات السطحية والصغيرة.

قبلة. دكتور. اسأل مهتاب إرتورك!

Mide Balonu Tedavisi, Anal Fissür sorunlarınız, Hemoroid ve bir çok cerrahi problemleriniz için sizde Doktor Mehtap Öztürk'e merak ettiklerinizi sorabilirsiniz.

gülüş estetigi