تكميم المعدة
تكميم المعدة

ما هي السمنة؟

إذا كانت كمية السعرات الحرارية التي يتم تناولها يومياً أكثر من إنفاقها أو إذا لم يتم إنفاق هذه السعرات الحرارية ، فإن تراكم الدهون غير العادي والمفرط في الجسم يعتبر السمنة.

تحدث أمراض إضافية بسبب العوامل الكيميائية والهرمونية التي تفرز من الأنسجة الدهنية المتراكمة ، وبالتالي تتأثر نوعية الحياة ومتوسط ​​العمر المتوقع للشخص.

على وجه الخصوص ، يمكن اعتبار العادات الغذائية غير النظامية وغير الصحيحة ، والأسباب الهرمونية ، والنشاط البدني غير الكافي ، والعوامل الوراثية ، وبعض الأدوية المستخدمة والحالات النفسية والاجتماعية من بين أسباب السمنة.

إن خلل التوازن الأيضي بسبب البدانة يجلب معه العديد من الأمراض الإضافية مثل السكري وارتفاع ضغط الدم والكولسترول العالي وأمراض القلب وتوقف التنفس أثناء النوم.

من المؤهل لجراحة السمنة؟

بين 18 و 60 سنة من العمر ، الجراحة ليست عقبة ، لم تستفد من برامج التدريب والحمية ، والمعايير المناسبة للأشخاص الذين يمكن اعتبار العلاج الجراحي.

المجموعة التي يتم فيها اعتبار العلاج الجراحي بشكل عام ؛

مؤشر كتلة الجسم 40 كجم / م 2 وما فوق

مؤشر كتلة الجسم 35 كجم / م 2 وأكثر مع مرض إضافي (السكري وارتفاع ضغط الدم وتوقف التنفس أثناء النوم وارتفاع الكوليسترول ومشاكل المفاصل)

من المهم أيضًا أن المرضى الذين يخططون للجراحة يجب ألا يكون لديهم تعاطي الكحول والمادة ، وأن يكونوا مستقرين من حيث الاستقرار النفسي ، والمتابعة بعد العملية الجراحية على المدى الطويل ، وتغيير نمط الحياة.

ما هي الطرق الجراحية لعلاج السمنة؟

يتم تطبيق نوعين من التقنيات الجراحية.

طرق لتقليل كمية العناصر الغذائية التي تؤخذ (أنبوب المعدة ، شريط المعدة ، بالون المعدة)

طرق للحد من امتصاص الأغذية المتلقاة (تبديل الاثني عشرية ، تجاوز المعدة ، تحويل Biliopancreatic)

ما هي جراحة تكميم المعدة؟

مع إزالة ما يقرب من 80 ٪ من المعدة ، يتم ترك 150-200 سم مكعب من أنسجة المعدة.

يتم قطع المعدة والمريء والاثني عشر إلى النقطة التي تقطع فيها الأمعاء. كل من حجم المعدة أصغر حجما، وكذلك لأن يفرز هرمون جريلين، والمعروفة باسم "قاع" هرمون الجوع "ليتم إزالته، والمرضى في فترة ما بعد الجراحة هو أن تفقد الوزن بسهولة دون الشعور بالجوع على شكل قبة.

يتم تنفيذ العملية باستخدام طريقة (مغلقة) بالمنظار وتصل مدتها إلى ساعة ونصف.

في فترة ما بعد الجراحة ، لا يشعر المرضى بالكثير من الألم ، وبالتالي الدخول في عملية استعادة الوزن والوزن السريع. فقدان الوزن سريع جدا في الشهر الأول خاصة في الشهر الأول ، ثم تكون العملية أبطأ وتستمر لمدة عام.

ما هي مخاطر جراحة تكميم المعدة؟

أهم اثنين من المضاعفات. خط التسرب المتبقي في الجزء المتبقي من المعدة بسبب فتح التسرب والنزيف من نفس الخط هو الخط.

في حالات النزيف ، يتم تحسين العلاج الطبي وأحيانًا مكملات الدم بشكل تلقائي. في بعض الحالات ، قد يكون من الضروري التدخل بأساليب التنظير الداخلي.

في حالة التسرب ، من المهم ملاحظة ذلك في الفترة المبكرة. لهذا الغرض ، يتم إجراء اختبار التسرب قبل نهاية العملية ويتم تجديد الاختبار في اليوم الأول بعد العملية. يتم إجراء الغرز والدعامات بالمنظار عادة في الحالات التي يتم فيها اكتشاف التسرب.

قبلة. دكتور. اسأل مهتاب إرتورك!

Mide Balonu Tedavisi, Anal Fissür sorunlarınız, Hemoroid ve bir çok cerrahi problemleriniz için sizde Doktor Mehtap Öztürk'e merak ettiklerinizi sorabilirsiniz.

gülüş estetigi